opera.com

اقرأ من المصدر

وزيرا خارجية مصر والولايات المتحدة والقضايا الإقليمية

AhmedGaber.H 06/24/2020

تلقى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء ٢٤ يونيو، من وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، للتباحث حول عدد من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وبين الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية محل الإهتمام المشترك بين البلدين.

وصرح المستشار أحمد حافظ ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية : أن الوزيرين أكدا خلال الإتصال على إستراتيجية وخصوصية العلاقات التى تجمع الدولتين، كما تطرقا إلى سبل تطوير شتى جوانبها ؛ بما يحقق المصالح المشتركة لمصر والولايات المتحدة الأمريكية على كافة الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمى: أن شكرى وبومبيو تبادلا الرؤى حول مستجدات مجمل الملفات الإقليمية ، والتطورات المتسارعة بمنطقة الشرق الأوسط ، وخاصةً في كلٍ من ليبيا وفلسطين وسوريا واليمن، حيث استعرض وزير الخارجية سامح شكرى جهود الدولة المصرية الرامية إلى التوصل لتسويات سلمية تحقق الإستقرار المنشود بالمنطقة، ومواجهة كل مظاهر الإرهاب والتدخلات الخارجية التى تسعى لتأجيج الأوضاع في كافة أرجاء المنطقة.

كما تطرق سامح شكرى إلى آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة، وذلك في ضوء تعثر المفاوضات ، نتيجة للمواقف الإثيوبية المتعنتة، وتأثيرها على الأمن والسلم الإقليمى والدولى.

وفي ختام المحادثة، تم الإتفاق بين الوزيرين على مواصلة التشاور والتنسيق بينهما خلال المرحلة المقبلة، حول كافة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك. عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت