opera.com

اقرأ من المصدر

وزارة التضامن تعتذر لأصحاب العلاوات الخمس. تعرف على السبب

rahma.abdelaah 06/25/2020

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي اعتذارا لأصحاب المعاشات الذين واجهوا صعوبة في الاستعلان عن العلاوات الخمس بسبب وجود مشاكل فنية وتقنية في الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وكشفت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم الخميس السبب وراء تعطل موقع العلاوات الخمس، موضحة أن إقبال الملايين من الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخمس، تسبب في توقف الموقع مؤقتا، وحدوث عطل فني به، مؤكدة حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويحري حاليا العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة من اجل استيعاب الاعداد المتزايدة الراعبة في الاستعلام عن زيادة المعاش.

الوزارة طالبت المواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخمس عدم الدخول على الموقع في الساعات المقبلة، من اجل إتاحة الفرصة لأصحاب العلاوات الخمس، وكذلك لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كشف في تصرحيات صحفية أن خدمة الاستعلام على البوابة الالكترونية للتأمينات الاجتماعية تأتي من اجل التسهيل على أصحاب المعاشات، المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة منذ 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ولـ 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن للاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الالكتروني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبحسب وزيرة التضامن فإن الزيادة الجديدة لأصحاب العلاوات الخمس، ستتتم من خلال إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، وبعد ذلك يتم احتساب قيمة العلاوة الدورية التى اقرها قانون المعاشات الجديد بنسبة 14%، لتصرف مع معاش شهر يوليو المقبل‏، بشرط ألا تزيد الزيادة الجديدة عن 980 جنيها.

وزيرة التضامن أوضحت أن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ستصرف بأثر رجعى 5 سنوات، عى أن تقسم القيمة المجمدة لهم على 4 دفعات ستصرف أول دفعة مع معاش يوليو ، والدفعة الثانية مع معاش أكتوبر والدفعة الثالثة مع معاش يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش أبريل 2021، موضحة أن تم رصد 28 مليون لصرف العلاوات المجمدة لأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى 7 مليارات جنيه إجمالي تمويل قيمة الزيادة السنوية.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_0yE2qAD2B · 06/25/2020
يعنى وزارة مش عارفة إن هيكون فيه ضغط على الموقع طيب معملتش حسابهم ليه ولا هى قرارات وخلاص علشان نمدح ونهتف للتقدم المذهل فى قرف الناس ولغاية دلوقت برضه مفيش فايدة الموقع واقع تحت تهديد الألفية للرقم القومى ومش فاهمين إيه هى الخطأ فى الألفية دى فهمنا أفادكم الله
GUEST_8yZQQE0L6 · 06/25/2020
الرابط مازال بة عطل ولم يفتح ٠٠ مادام أنتم مازلتم جهلة في عمل الشيئ لا تقدمون علية وتعذبونا ٠٠ ٠ولا هوة شو وخلاص ٠٠خدنا أية من الأعتزار مادام الفشل والجهل موجود

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت