opera.com

اقرأ من المصدر

الأمم المتحدة تكشف عن شرط وحيد للوصول لاتفاق بشأن سد النهضة

abdo.allithy 06/29/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


كشفت روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، عن أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حث جميع أطراف أزمة سد النهضة "مصر والسودان وإثيوبيا" على مواصلة المفاوضات السياسية والفنية بناءً على إعلان المبادئ الصادر في عام ٢٠١٥م، لإنهاء كل الخلافات العالقة حول ملء وتشغيل السد الإثيوبي.

وتابعت روزماري ديكارلو في الجلسة التي عقدت بشأن سد النهضة الإثيوبي، أنه يمكن تجاوز الخلافات القائمة بين الدول الثلاث بشأن السد الذي أوشكت إثيوبيا على الانتهاء من بناءه، والتوصل إلى اتفاق عادل ومرضي للجميع، إذا أظهرت الأطراف الثلاثة الإرادة السياسية للتوصل إلى حل.

و‏عقد مجلس الأمن الدولي التابع الأمم المتحدة، جلسة مفتوحة بشأن مفاوضات ‎سد النهضة بين دول الأزمة الثلاث "‎مصر والسودان وإثيوبيا"، وذلك استجابة للطلب الذي تقدمت به الخارجية المصرية للمجلس التابع للأمم المتحدة، للتدخل في المفاوضات التي شهدت تعثرا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأدلى وزراء خارجية الدول الثلاث بما لديها ورؤيتها في حل الأزمة، وبدا من خلال الجلسة أن الدول الثلاث يرغبون في إنهاء الأزمة بالحلول السياسية، منعا لوقوع أي نزاع أو توترات في المنطقة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
أبو_الشيخ · 06/30/2020
أهو ده الكلام

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت