opera.com

اقرأ من المصدر

"قال انا رايح أعمل عمرة". مرضى منصور يكشف سر خطير بين محمود الخطيب وتركي ال الشيخ

mohamedkhairy 06/24/2020

كشف المستشار مرتضى منصور رئيس محلس ادارة نادي الزمالك عن سر جديد بي محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي والمستشار تركي ال الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني.

وقال مرتضى منصور عبر تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: " انا وجهة لك أسئلة يا خطيب واطلب منك الإجابة وهاقولك عن سر جديد حصل بينك وبين تركي ال الشيخ، قبل الكورونا ب6 أشهر لما قلت للمسئولين انك رايح تعمل عمرة، ورحت لزيارة تركي ال الشيخ في المملكة العربية السعودية".

واوضح رئيس الزمالك: " محمود الخطيب طلب من تركي ال الشيخ، تحمل تكاليف 20 مشروع للنادي وتم الموافقة على ١٣ فقط، ومنهم تطوير ملعب التنس وبناء صالة للسلم بتكلفة 70 مليون جنيه وتطوير قناة الاهلي بتكلفة تتخطى 20 مليون جنيه اقول تاني ولا كفاية كدا يا خطيب".

وشدد مرتضى منصور: "بعد كل ده شتموا المستشار تركي ال الشيخ وكنت اتمنى ان يعتذر رئيس الاهلي ولكن لم يحدث ذلك ياريت يا كابتن خطيب تراجع نفسك مرة ثانية".

يذكر أن تركي آل الشيخ، كان يمتلك نادي بيراميدز في الدوري المصري، الموسم الماضي، كتجربة استثمارية، قبل أن يبيع النادي للإماراتي سالم الشامسي، بعد أول موسم له في الدوري.

وكان الأهلي أصدر بيانا للرد على الإنذار التي تقدم بها تركي آل الشيخ مؤخرا، حيث قال فيه: "رغم أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب أغلق وبصفة نهائية ملف تركي آل الشيخ، في إطار الاحترام، وقرر المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 2/6/2020 إلغاء قراره السابق، ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، ومخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لرد كافة تبرعات وهدايا آل الشيخ التي دخلت خزينة الأهلي، لأنها أصبحت جزءا من ممتلكات النادي، ولا يملك مجلس الإدارة سلطة التصرف فيها إلا بعد موافقة الجهات المختصة.

ورفض مسئولو النادي التعقيب على هذا الأمر سواء من قريب أو بعيد، احترامًا وتقديرًا لثوابت عديدة، إلا أن النادي فوجئ مؤخرًا بإنذارين من أحد المحامين وكيلاً عن من السيد تركي آل الشيخ، يؤكد فيهما أن تبرعاته للأهلي كانت على سبيل الأمانة والإنفاق منها في أوجه محددة مثل شراء اللاعب صلاح محسن - شراء ملابس رياضية - تجديد عقود بعض اللاعبين - راتب المدير الفني لفريق الكرة - مكافآت للاعبين والعاملين - دعم صفقات إعارة اللاعبين صالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات للدوري السعودي - تطوير منشآت النادي... إلخ".

وتابع البيان : "لكن وحسبما جاء في الإنذارين اللذين دونها المحامي بنفسه ولن يعتد بهما ولم يصدرا عن أي جهة قانونية أن النادي بدد هذه المبالغ ولم يصرفها في الأغراض المتفق عليها. وقال في الإنذار الأول إن إجمالي تبرعاته وصل 262 مليون جنيه".

وأكمل: "وفي الإنذار الثاني قال إنها 228.5 مليون جنيه، بعد خصم قيمة الهدايا، لكن ولأن النادي تعامل مع هذا الملف بمنتهى الشفافية وطلب من الجهات المختصة في الدولة مراجعة ملف التبرعات والهدايا للتأكد من سلامة الإجراءات التي قامت بها الإدارة، سواء لجنة التفتيش المالي والإداري من وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الخماسية من جهاز الكسب غير المشروع أو نيابة الأموال العامة العليا، التي حققت في أكثر من 60 بلاغًا في هذا الشأن، أو محكمة جنح قصر النيل التي أصدرت حكمًا نهائيًّا وباتًّا، كل هذا انتهى إلى سلامة ونزاهة موقف النادي ومجلس إدارته".


المصدر:

https://www.youtube.com/watch?v=1Gpmzn4RM3c


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
MagdyAbdElgawad · 06/24/2020
عوزينك ترد يابيبو يابيبو كدبه ولا اقولك قدم في الاسد بلاغ للنائب العام احسن
سامحمحمد_13 · 06/26/2020
يا مرتضى الخطيب مصرى من نفس محافظة الدقهلية في مصر أولى انت منها برضة وتدافع عن موقف تركى السعودى ضد بن بلدك يا وله انت عضو مجلس الشعب المصرى ازاى
AhmedFadl_07 · 06/26/2020
مسلسل بايخ والعين لا تكره الا الاحسن منها...شيله من دماغك هو لسانك مش بيوجعك!!
HeshamFawzy_01 · 06/25/2020
انت آفاق ومنافق ترك هو من بدأ بالاهانه يامعرص وبالنسبه للتكاليف اللى بتتكلم عليها لما بعمل حاجه فى النادى اللى هو سبب شهرته احسن لما بعمل حاجه لواحد ذيك ياصفيحه وسخه

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت