opera.com

اقرأ من المصدر

بالفيديو. وزير التعليم العالي يتوقع عدد إصابات فيروس كورونا في مصر نهاية الشهر الجاري

Alikhallaf 06/24/2020

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الأربعاء عن توقعاته لعدد إصابات فيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19 في مصر نهاية يونيو الجاري.


تصريحات وزير التعليم العالي


وأعلن وزير التعليم العالي عن تحديد كل جامعة جداول الامتحانات لسنوات التعليم العالي النهائية ومواعيد يلتزم بها الطلاب، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعة قام بدراسة كل الاستعدادات لإجراء الامتحانات أول يوليو، والإجراءات الاحترازية على أعلى متسوى وقرارات المجلس الأعلى للجامعات قرارات مؤسسية وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وتحدث الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان ذاكرا: " قمنا بعمل رسم توضيحي لطلاب الجامعات حول الإمتحانات".


وأكد وزير التعليم العالي أن وزارته أتاحت قبول أى أعذار من الطالب لعدم دخوله الامتحان وتم تعقيم وتطهير كل الأماكن التى ستتم بها الامتحانات.


وعن عدد إصابات فيروس كورونا نهاية الشهر الجاري أوضح عبد الغفار: "نتوقع أن نصل إلى 70 ألف إصابة بكورونا حتى نهاية الشهر الجاري".


وأكد وزير التعليم العالي أن توقع معدل أرقام فيروس كورونا يتطلب دراسة لمدة أسبوعين لافتًا إلى أن الإجراءات الإحترازية تستطيع كسر الرقم التصاعدي لأعداد إصابات الوباء العالمي.


وأتم عبد الغفار، أن تجربة "درايف ثرو" تشجع المواطن للإقبال على إجراء الكشف والتحاليل، وهناك نية للتوسع فى تجربة "درايف ثرو" للكشف عن فيروس كورونا المستجد بالجامعات الأخرى.


https://youtu.be/Guo9soaKoDA

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت