opera.com

اقرأ من المصدر

قناة كارتون كبيرة تدعم المثلية. وقرار مفاجئ من فيس بوك

Sa3ed 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت جميعنا نعلم أن الأطفال يتابعون قنوات الكرتون ويقلدون ما يشاهدونه في الكرتون ولذلك يجب علينا مراعتهم ومتابعتهم خصوصا بعد ما قامت قناة الكرتون "CN" بالعربية وقناة نيكلوديون بدعم المثلية و المثليين ورفع علم "الرينمبو"، وهذا الأمر خطر جدا على أولادنا وأيضا موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومؤسسه وهذا الأمر أثار الجدل. 


وفي هذا التقرير سوف نتعرف ما فعلته كلا من قناة CN بالعربية وقناة نيكلوديون وموقع فيس بوك وما هى رود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي؟. 


قناة "CN" بالعربية " كارتون نيتورك بالعربية"

أعلنت قناة الكرتون "CN" بالعربية عن دعمها للمثلية الجنسية وهذا الأمر أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق أحد المدونين على موقع التواصل الاجتماعي قائلا :"حسبى الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله، رأقبوا أولادكم فكلكم راع وكلا مسؤل عن رعيته". 


وعقب اخر قائلا "حرية أي يا جدعان اللي بتقولوا عليه ده انتوا بتحرفوا في الدين، هى مرات لوط كانت ستريت واتعذب مع قومها كل ده علشان كانت شايفة عادي ودي حرية، انتوا اتهبلتوا ولا فيه اي، راعوا حتى اساميكم اللى فيه احمد ومحمد أية العنصرية انى برفض حاجة حرام وغير كدة بتجيب أمراض، وغير كدة ممكن تنهي البشرية كلها العذاب دا انتوا لو بتفكر ا من عوعكم مش هتقولوا كدا ابو ام اللى مفهمكم أن حرية الرأى هى أنى أختلف أمى ربنا ". 


وعقب أخر قائلا :" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ". 


وقال أخر" وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ ٱلْيَهُودُ وَلَا ٱلنَّصَٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ ٱتَّبَعْتَ أَهْوَآءَهُم بَعْدَ ٱلَّذِى جَآءَكَ مِنَ ٱلْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن وَلِىٍّۢ وَلَا نَصِيرٍ".


قناة نيكلوديون 

ولم يتوقف الأمر على ذلك بل قامت قناة "نيكلوديون" بدعم أيضا المثلية حتى أعلنت أن أسبونج بوب أصبح مثلى الجنسي حيث علق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: "من أمبارح والتيم كله مقلوب بسبب البنت المثلية اللى انتحرت بعد رسالة الانتحار اللى سبتها وانا ولا يهمنى الحوار ده خالص، لكن أفتح الأقى شبكة نيكلوديون أعلنت امبارح بالتزامن مع شهر الفخر للمثليين أن أسبونج بوب أصبح مثلى الجنس اهو ده الحاجة اللى فعلا في منتهى القزارة ". 


مارك والفيس بوك 

وأيضا أعلن مؤسس موقع" فيس بوك " مارك زوكر بيرغ في وقت سابق أنه بدأ بإضافة REACT علم المثلية إلى المواقع دعما للمثليين في العالم وقد بدا يظهر للمستخدمين تدريجيا. 


سارة حجازى والمثلية

سارة حجازى فتاة مصرية تعرضت للسجن بسبب رفعها لعلم المثلية في حفل "مشروع ليلي"، مما جعلها تعانى من أضطرابات نفسية شديدة. 


وقررت سارة الذهاب إلى كندا لعدم قدرتها على التعايش في مصر وذهبت بالفعل إلى كندا واستقريت هناك حيث حالات سارة الانتحار اكثر من مرة ولكنها فشلت فقررت الانتحار مرة أخرى وتركت رسالهاالى أخواتها 


سارة حجازى هى فتاة مصرية تبلغ من العمر 30 عاما وهى عضوة مؤسسة لحزب العيش والحرية الامني والاجتماعي، و أيضا ناشطة مصرية وهي الشقيقة الكبري بين اخوتها الأبعة وهى تنتمي لعائلة محافظة من الدرجة المتوسطة عملت سارة كأخصائية في قسم تكنولوجيا المعلومات مع احدي الشركات وذلك من أجل مساعدة والدتها في رعاية اشقائها الصغار بعد وفاة والدها استاذ العلوم تعرضت للسجن بسبب رفعها لعلم المثلية في حفل "مشروع ليلي" حيث تعرضت للتعذيب الشديد في السجن مما جعلها تعانى من أضطرابات نفسية شديدة. 


ودعت سارة أصدقائها والعالم برسالة قد كتبتها بيديها قبل موتها قائلة :”الي اخواتي ..حاولت النجاةوفشلت،سامحوني ..الي اصدقائي .. التجربة قاسية وانا اضعف من ان اقاومها ،سامحوني ..الي العالم ..كنت قاسيا الي حد عظيم ..ولكني اسامح”.


ردود فعل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وعلى الرغم من أن المثلية الجنسية ليست جريمة في مصر، إلا أنها تندرج تحت طائلة القوانين التي تمنع “الفكر المنحرف والترويج للفجور والأعمال المنافية للآداب العام”، وايضا يتعامل المجتمع مع المثليين جنسيا على أنهم “منبوذون”.


وتداول مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “سارة حجازي”، كما أصدر حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)، الذي كانت تنتمي إليه سارة، بيانا نعاها فيه.


كما أعلنت حركة الاشتراكيون الثوريون وفاتها على تويتر، واصفة بأنها “مقاتلة مقاومة اشتراكية”.


وأعربت أية حجازى الناشطة المصرية ورئيس مؤسسة بلادي الحقوقية ، في تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد معرفتها بخبر وفاة سارة حيث قالت آية “سارة حجازي تركتنا لأن عالمنا قاس ولا يرحم”.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_kLJ8xxNZN · 06/27/2020
حسبي الله ونعم الوكيل

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت