opera.com

اقرأ من المصدر

العالم فى مرحلة جديدة وخطيرة "منظمة الصحة العالمية"

اسلمانفولى 06/26/2020

 العالم في مرحلة حرجه وخطيرة "منظمة الصحةالعالمية "


هناك دول أعلنت انتصارها على فيرس كورونا مثل فرنسا وايطاليا واسبانيا والصين قبلهم ومع نشوه الإنتصار رفعت القيود والحجر وربما هذا لا يستمر كثيرا بحسب تقرير منظمة الصحة التي أكدت أن العالم دخل مرحلة جديدةوخطيرة. 


منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتحذر من مرحلة جديدة وخطيرة بعد تسجيل أكثر من 150 ألف حاله كورونا  خلال الإسبوع الماضي.


أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ( قال الفيروس مازال مميتا ومعظم الناس لا تزال حساسه ندعوا جميع بلدان العالم وجميع الناس إلى توخي الحذر الشديد، وأكدت أن الموجه الثانية تعتمد على مدى السيطرة على المرض وأن التراخى هو  الخطر الأكبر خصوصا في الدول التي تشهد الأوضاع فيها تحسنا.


أكد "مايكل رايان " المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية أكد أن الموجه الثانية تعتمد على مدى القدرة والسيطرة على المرض في هذه اللحظة، اذا بدأنا في تجربة  ذروه ثانية فمن المحتمل أن المرض ينتشر بطريقة لا يمكن التحكم بها بشكل كامل .


معظم الناس  تعبت من البقاء في البيوت لكن الفيروس يوصل التفشي سريعا ويصيب ويقتل أكثر من بدايته ومازال فتاكا ومع ذلك أعلنت بعض الدول تخفيف الحجر الصحي ل وحظر التجوال تشمل معظم أرجاء البلاد و هناك دول رفعت  الحظر بالكلية وذلك لتخفيف الأعباء الاقتصادية بسبب تدمير الاقتصاد وعوده الحياة لطبيعتها بشكل تدريجى. 

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت