opera.com

اقرأ من المصدر

«دماء وعبدة شيطان». 5 حكايات لا تعرفها عن «قصر البارون»

Alynour 06/29/2020

بداية من غدٍ الثلاثاء 30 يونيو 2020 يستقبل قصر «البارون إمبان» في حي مصر الجديدة الزائرين وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهليه، لكن هل تعرف الحكايات التي نُسِجت عن هذا البناء المعماري الفريد خلال فترة إغلاقه.


في السطور التالية سنروي لك جانباً من الحكايات التي دارت حول قصر «البارون إمبان»، الذي يفتح أبوابه أمام الزائرين من الساعة التاسعة من صباح الغد.


فترة الإغلاق الطويلة للقصر دفعت الناس لنسج حكايات وأساطير حول القصر المبني على الطراز الهندي.


واحتوى كتاب «أشهر الأماكن المسكونة على أشهر القصص التي رويت حول القصر ومنها:

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

1. قال بعض الناس إنهم سمعوا أصوات لنقل أثاث بين غرف القصر في منتصف الليل، فضلاً عن إضاءة وانطفاء الساحة الخلفية بصورة مفاجئة.


2. بواب أحد العقارات التي تواجه القصر قال إنَّ أشباح القصر لا تظهر إلا في ساعات الليل، وهي لا تسمح لأي لأحد بالتواجد داخله مهما كان الثمن.


3. في عام 1982 قال مارة إنهم شاهدوا دخاناً يخرج من الغرفة الرئيسية للقصر، ودخل الدخان إلى شباك البرج وبعدها ظهر وهج من النيران وانطفأ فجأة.


4. وتردد أن المرايا التي تغطي الغرفة الوردية أسفل القصر تحوِّل لونها إلى الأحمر، واكتشف من دخل القصر أنها دماء.


5. وفي عام 1997 اشتهرت قضية معروفة بـ«عبدة الشيطان» بعدما ألقت الشرطة القبض على مجموعة من الشباب سمّوا فيما بعد بـ«عبدة الشيطان» في بدروم قصر البارون.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وقرر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مد مواعيد فتح زيارة القصر لتكون من 9 صباحًا إلى 6 مساء بدلًا من 4 مساءً.


وقال العناني إنَّه في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها وزارة السياحة والآثار لمواجهة فيروس كورونا ولضمان أعلى مستويات السلامة الصحية للزائرين سيتم بيع 900 تذكرة فقط يوميا كحد أقصى حتى منتصف يوليو بواقع 100 زائر كل ساعة، على أن يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة إلى 700 تذكرة يوميا كحد أقصى بواقع 100 زائر كل ساعة، وذلك بعد منتصف يوليو بعد تطبيق مواعيد الفتح المتعادية من 9 صباحاً وحتى 4 مساء.


وأشار إىل أنَّ الحد الأقصى لعدد للزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو 10 زائرين وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو 15 شخصًا في الوقت ذاته كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد أقصى 45 دقيقة.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت