opera.com

اقرأ من المصدر

عماد أديب :اللي هيعدي الخط الأحمر أيده هتتقطع". ليبيا نهاية أردوغان

حامدوهب 06/26/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


عماد أديب :اللي هيعدي الخط الأحمر أيده هتتقطع".. ليبيا نهاية أردوغان



أكد الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، أن الجيش المصري يحارب في ليبيا حرب الضرورة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانا واضحا وحدد قاعدة القتال أو التفاوض في ليبيا، قائلا: "حينما يتم تعدى الخط الاحمر ستختلف المعادلة واللي يعدى ايده هتتقطع بينما أردوغان سيحرص على دفع قبائل المنطقة للواجهة في أزمة ليبيا".


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


وتوقع عماد الدين أديب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن تكون ليبيا نهاية أردوغان على يد الجيش المصري، لافتا إلى أن مستقبل ليبيا غالبا لن يُحسم في شهور ولكن سيظل سنوات طويلة ممكن تصل لـ10 سنوات، وغالبا ستنقسم ليبيا إلى جزأين ليبيا الشرقية وليبيا الغربية.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


وأشار الكاتب عماد الدين أديب، إلى أن الرئيس السيسي يفكر بحكمة شديدة فيما يحدث في ليبيا، قائلا: "القضية مش ليبيا ولكن المشروع الكبير أن مصر القوية خطر على قوى كثيرة فى المنطقة والعالم ومصر المنهارة أيضا خطر يساوي نفس خطر القوى، والكبار عايزين مصر تفضل بنص بطن لا شبعانه ولا جعانة وعايزين مصر تحت السيطرة".


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


أفاد الكاتب والمحلل السياسي عماد الدين أديب، بأن هناك تمويل قطري للتحركات العسكرية التركية في المنطقة العربية، قائلا: "قطر وضعت في المشروع التركي إلى الان 25 مليار دولار وتستمر في تمويل التحركات التركية فى سوريا"، كما تقوم قطر وتركيا بالوقوف بجانب أثيوبيا في ملف سد النهضة والأزمة الليبية.

 



وأكد عماد الدين أديب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن مشروع الخلافة العثمانية التركية لا علاقة له بالإسلام والعقيدة الاسلامية ولكن الرئيس التركي أردوغان يحلم الان أن يعلن الخلافة في المناطق التي كانت عليها الخلافة في عهود ماضية.  


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


وأوضح عماد الدين أديب، أن تركيا وإيران عقدوا هدنة تكتيكية لأنهم جيران والحرب بينهم تكون مقلقة، كما أنهما يشتركان مع وجود قوى اقليمية في المنطقة، فضلا عن تعرضهما لعقوبات شديدة وتجارية من امريكا، مؤكدا أن هذه العناصر تسبب في التقاءهم في نقطة ومخطط واحد.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
BasmaAbdelghafar · 06/26/2020
يسلم لسانك ..مصر خط أحمر ..مصر مقبرة للغزاه

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت