opera.com

اقرأ من المصدر

رد رسمي يكشف حقيقة العثور على "سحر هندي" وأوراق كتب عليها بالدم داخل قصر البارون

norakhaled 06/29/2020

كشف المجلس الأعلى للآثار حقيقة وجود سحر هندي وأوراق كتب عليها بالدماء داخل قصر البارون الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم.

وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إن كل ما يتردد عن قصر البارون من وجود سحر هندي، ونفق سري، وأنه يلف 360 درجة ودماء وأوراق، كلها خزعبلات غير حقيقية، مشيرا إلى أنه بني على الطراز الهندي لكن لا حقيقة لوجود سحر.

وقال وزيري، في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن مؤسس قصر البارون يدعى إدوارد إمبان ولد في بلجيكا، وتوفي في مصر وحصل على لقب البارون من ملك بلجيكا، لافتا إلى أنه في عام 1905 حصل على امتياز من الحكومة المصرية لإنشاء مصر الجديدة وفي 1906 أسس شركة، وبدأ في إنشاء مصر الجديدة.

وأردف وزيري: "مساحة قصر البارون 24 ألف متر مربع والقصر مسجل في الآثار بقرار من رئيس الوزراء في 1993، فإنه مكون من طابقين وبادروم يضم سكن الخدم".

وأوضح: "تم بيع القصر في 1954 بمزاد علني ولكن في عام 2005 اشترته وزارة الإسكان وتم تسليمه إلى الأعلى للأثار، وفي منتصف 2017 بدأنا أعمال الترميم المعماري بتكلفة 175 مليون جنيه".

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم قصر البارون بمصر الجديدة، واستمع لشرح مفصل عن تاريخ القصر من الدكتور مصطفى وزيرى رئيس المجلس الأعلى للآثار، كما استمع الرئيس السيسى لشرح عن بعض اللوحات المعلقة على جدران القصر من الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والسياحة.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
norakhaled · 06/29/2020
عفاريت يعني هههه
بدريةبيومي · 06/29/2020
ازاي بس الكلام ده في ٢٠٢٠
بدراويابولبده · 06/29/2020
ايه الرعبب ده هههه

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت