opera.com

اقرأ من المصدر

مشروعات الطرق جزء من خطة التنمية المستدامة . والمحاور الجديدة أنهت الأزمة المرورية بشرق القاهرة

HeshamAbdelhafeez 06/29/2020

هشام عبدالحفيظ

قال الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق والنقل إن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لا تنفصل عن المشروعات التي تتم في إطار البحث عن حلول جذرية لأزمات المواطن المصري وجزء من خطة التنمية المستدامة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، إن تنمية شبكة الطرق لها مقومات حتى تكون قاطرة تنمية لباقي المرافق فالطرق محور رئيسي في التنمية المستدامة.

وتابع إن تعليق الرئيس على صور المناطق التي تم تطويرها جاء لتوضيح الفارق بين ما كان وما تم.

ومن جانبه أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة الأسبق، إن محاور الطرق التي افتتحت اليوم بمنطقة شرق القاهرة ومصر الجديدة ستساعد على تسهيل الحركة المرورية.

وتابع قرطيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد قائلاً «المواطن كان يقف بسيارته فترات طويلة بسبب الزحام المروري قبل إنشاء المحاور والكباري الجديدة».

وأضاف «ميدان الشهيد هشام بركات كان يشهد ازدحام مروري كبير قبل إنشاء الكوبري الجديد»، مشيراً إلى أن طريق السويس اختلف بشكل تام بعد مشروعات الطرق.

وعلق الكاتب الصحفي أكرم القصاص على كلمة الرئيس اليوم قائلاً أن لها دلالات ورسائل كثيرة تؤكد اهتمام مصر بأمنها القومي في كامل محيطها.

 وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» إن المشروعات التي تم افتتاحها اليوم تأتي استمرارا للتطوير والتنمية حتى في الأحياء القديمة.

وتابع أن التخطيط سمة مميزة لما يتم إنجازه من مشروعات، والاهتمام بالطرق والمحاور المرورية يدل على رؤية شاملة للتنمية والتطوير.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت