opera.com

اقرأ من المصدر

35 ألف دولار. مكافأة ناسا لصاحب أفضل حمام على سطح القمر

imanelawadi 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أعلنت وكالة ناسا، عن مسابقة جديدة من نوعها بعنوان "Lunar Loo Challenge"، وهي مسابقة بالشراكة مع HeroX للتوصل إلى أفضل مرحاض فضائي للهبوط البشري المستقبلي للوكالة على سطح القمر.


وذلك ضمن برنامج Artemis التابع لوكالة ناسا، والذي يهدف إلى إرسال المرأة الأولى والرجل التالي إلى القمر بحلول عام 2024، حيث ستأخذ المركبة الفضائية رواد فضاء من مدار القمر إلى سطحه.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ترغب وكالة ناسا الفضائية، وفقًا لموقع ذا فيرج، في الاستماع إلى أفراد من الجمهور، الذين قد تكون لديهم أفكار حول أفضل طريقة لتصنيع مرحاض قمري سهل الاستخدام.


وعلى الرغم من انه بعد أكثر من نصف قرن من إرسال البشر إلى الفضاء، أصبحت وكالة ناسا جيدة جدًا في بناء مراحيض فضائية، إلا انهم أرادوا النظر خارج الصندوق، خصوصًا وأن تكنولوجيا المراحيض تقدمت كثيرًا هنا على الأرض.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

حيث قال مايك إنتربارتولو، مدير المشروع في Lunar Loo Challenge: "أردنا أن نرى ما هو موجود ، ما هو وضع قوة الجماهير للعثور على العلماء المواطنين الذين لديهم وجهات نظر مختلفة".


و أضاف إنتربارتولو: "كان الأمر فوضويًا، لم يكن لديك أي تحكم في الرائحة، وكره الطاقم ذلك، وهذه ليست الطريقة التي نرغب في العودة بها إلى القمر بعد 50 سنة أو أكثر".


وبناء على ذلك فإن وكالة ناسا تخطط لمنح جوائز تصل إلى 35000 دولار، وقد يتم تضمين شكل من أشكال عرش الفضاء الفائز على المركبة.


بالإضافة إلى الفوز بالمال، سيحصل الفائزون على جولة في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن بولاية تكساس.


يشار إلى انه للفوز بأفضل تصميم Lunar Loo، يحتاج المتسابقون إلى اتباع المواصفات التي وضعتها وكالة ناسا، حيث يجب أن يكون المرحاض قادرًا على استيعاب النساء والرجال على حد سواء لأن هذه ستكون المرة الأولى التي تدخل فيها المرأة على سطح القمر، و يجب أن يكون المرحاض بحجم ووزن معين؛ لا يمكن أن تستهلك الكثير من الطاقة.


جدير بالذكر انه سوف يكون هناك أيضًا مسابقة صغار للأطفال دون سن 18 عامًا لتقديم التصاميم، و ستقرر لجنة من مهندسي ناسا في النهاية المرحاض الذي يتم تقديمه من خلال المسابقة الرئيسية.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت