opera.com

اقرأ من المصدر

قصة مغني مشهور قتل علي يد والده

صقر96 06/29/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

المغني مارفن بينتز غاي، الابن، الذي عرف باسم ‘أمير الروح’، وُلِد في واشنطن في 2 أبريل عام 1939م. نشأ غاي تحت رقابة صارمة من والده، القس مارفن غاي حيث كان يعمل في الكنيسة المحلية.

فكان مارفن متقن العزف على البيانو والطبول في سن مبكر. وحتى دراسته الثانوية، كانت تجاربه في الغناء تقتصر على احتفالات الكنيسة فقط، ولكن سرعان ما تعلق قلبه بفرقة R & B التي نبَّأت عن مهنته كمغني. في أواخر الخمسينات، انضم مارفن إلى فرقة غنائية تدعى The New Moonglows.

كان لدي المغني الشاب الموهوب عدة طبقات صوتية وسرعان ما أثار إعجاب مؤسس الفرقة، هارفي فوكوا. لم يمض وقت طويل حتى جذب مارفن وفوكوا على حد سواء انتباه مدير حفلات ديترويت الموسيقىة بيري غوردي الابن ثم وقَّعوا عقد لشركة تسجيلات Motown Records.

خلال الستينيات من القرن العشرين، أظهر مارفن موهبته في غناء الأغاني المنفردة والثنائية الرومانسية والراقصة مع العديد من المغنين المشهورين في ذلك الوقت مثل ديانا روس وماري ويلز وحققت أغانيه مع هاتين المغنيتين نجاحًا ساحقًا ومبيعات هائلة وأحتلَّت المراكز الأولى في إنتاجات شركة موتاون للتسجيلات الصوتية في ستينات القرن الماضي.

كتب غاي الأغنية التاريخية What's Going on وهي مستوحاة من تصاعد العنف والإضطرابات السياسية في حرب فيتنام. على الرغم من نشوب خلاف بين مارفن وشركة موتاون على الاتجاه السياسي للأغنية، ولكن تم إصدار الأغنية . وقد دفع مارفن ثمن نجاحها حيث تحمل المزيد من المخاطر، من الناحيتين الموسيقية والسياسية. وقد ساعدت هذه الأغنية على إيصال مارفن للمزيد من الجماهير الجديدة.

قامت زوجة مارفن وهي آنا غوردي بتقديم دعوى للطلاق، وبعد ذلك بعامين تزوج مارفن من هنتر، والتي أنجبت له ابنتهما نونا (ولدت في 4 سبتمبر 1974) وابنهما فرانكي (ولد في 16 نوفمبر 1975).

كما تبنى مارفن أيضًا ابن يُدعى مارفين بينتز غاي الثالث أثناء زواجه الأول. وقد ثبت أن زواج المغني من هنتر لم يدم طويلًا، حيث انتهى بالطلاق في عام 1981.

على الرغم من عودته الناجحة للمجال في أوائل الثمانينيات، إلا أن مارفن عانى بشدة من تعاطي المخدرات ونوبات الاكتئاب التي قد عانى منها بالفعل معظم حياته.

انتقل إلى منزل والديه. اشتبك مارفن مع والده في شجار كبير وكانت مثل أحد النازعات التي تدور بين أفراد الأسرة منذ عقود.

وفي 1 أبريل 1984م قام مارفن غاي الأب بإطلاق النار على ابنه وقتله بعد مشادة جسدية بينهما. وادعى الأب أنه تصرف هكذا دفاعًا عن النفس، ولكن حكم عليه لًاحقا بالقتل غير العمد.

بعد ثلاث سنوات من وفاته، تم إدخال مارفن غاي الابن في قاعة مشاهير الروك أند رول.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت