opera.com

اقرأ من المصدر

رئيس الوزراء يصدر قرارا بالإجراءات المتبعة بداية من السبت

ayaelkholy1 06/25/2020

أوضح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، قرارا بشأن الإجراءات التى سوف يبدأ العمل بأحكامها من يوم السبت المقبل، لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وجاء القرار فى مادته الأولى على إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين، بجميع أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق، وجاءت المادة الثانية عن دور العبادة، فتضمنت على أن تستقبل دور العبادة المصلين لأداء الشعائر الدينية، فيما عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والصلوات الرئيسية الجماعية التى تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.


وقد حددت ضوابط عودة دور العبادة، وهى الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية التى قررتها السلطات المختصة، والالتزام بالخطة التدريجية لأداء الصلوات، التى تضعها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية القائمة على دور العبادة، وفقاً للأحوال، وغلق دورات المياه الملحقة ودور المناسبات بدور العبادة.


ونصت المادة الثالثة على السماح باستقبال الجمهور بالمقاهى والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، وحددت المادة الضوابط التى سوف تنظم عمل هذة المنشآت.


واشتملت الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديدًا جلوسهم، من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساء، والالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تقررها السلطات المختصة، وكذلك ألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الاستيعابية، وعدم تقديم "الشيشة"، بالإضافة إلى اقصار العمل بهذة المحال والمنشآت خارج الساعات المقررة لاستقبال الجمهور على تقديم خدمة "التيك أواى" دون الجلوس، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية الواجبة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت