opera.com

اقرأ من المصدر

وزيـرة التضـامن تكـشف عـن مـوعـد فتـح الحضـانـات ... تعرف على التفاصيل

Butterfly.Hn 06/26/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أكدت الدكتورة "نيفين القباج"، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم الإعلان خلال ساعات قليلة عن الشروط التى يجب توافرها فى الحضانات من أجل العودة للعمل بداية الشهر المقبل.

وأضافت الوزيرة خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي "وائل الإبراشي"، ببرنامج التاسعة، الذي يقدمه عبر القناة الأولى المصرية، أن "الشروط الآن تراجع قانونياً وتعرض على الجمعيات الأهلية الشريكة معانا، اللى هيقدر يلتزم بالإجراءات الصحية لأمن الأطفال والمشرفين أهلاً وسهلاً".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أعلنت "القباج" عن البدء فى فتح حضانات تأهيل الأطفال، وعددها حوالىٌ 196 حضانة تخاطب للأطفال " تخاطب - توحد، إعاقات ذهنية - إعاقات ذهنية " كمرحلة أولى مع تطبيق كافة الإجراءات التى ستعلن عنها الوزارة.

وتابعت "القباج" أن "الشروط لن تكون قاسية على الحضانات ولكنها ستضمن صحة الأطفال والعاملين بها"، وقالت أيضا "مش عاوزين نعجز الحضانات ولا عاوزين نخل بصحة الأولاد".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ولفتت النظر إلى أن عدد ساعات العمل بالحضانات سيتم تقليصه، بالإضافة إلى ضرورة توافر المواد الطبية والتعقيمية، وأوضحت أن الحفاظ على الاجراءات الاحترازية، تأتي من أجل سلامة الأطفال وأن من سيستطيع تطبيق الإجراءات التي ستقرها الوزارة سيتم السماح لهم بفتح الحضانات مرة أخرى واستقبال الأطفال.

جدير بالذكر أن "نيفين القباج"، وزيرة التضامن الاجتماعى، كانت قد قررت تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات فى كافة محافظات الجمهورية، تزامناً مع القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء بمد وقف العمل بالمدارس والجامعات.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت