opera.com

اقرأ من المصدر

النادى الأهلى وتاريخ من الوطنية...وماعدد الأندية التى سميت باسمه؟

MohamedHassaan82 06/24/2020

يعتبر عمر لطفي بك هو صاحب الفكرة في تأسيس النادي الأهلي ، ورغب في تأسيسه بعد إنشاء نادي طلبة الدراسات العليا الذي كان هدفه سياسي في المقام الأول، فتفطن إلى فكرة تأسيس نادٍ موازي يمارسوا فيه الرياضة، وتأسست بالفعل القلعة الحمراء في 24 أبريل 1907 وبدات رحله الوطنيه منذ هذا اليوم.

كان نشاه النادى الأهلي هى الطريق لمواجهة الاحتلال الإنجليزي في مصر، ففي عام 1917 إبان الحرب العالمية الأولى بدأ في مواجهة الفرق العسكرية التي أسستها بريطانيا في مصر.

يوجد الكثير من الأندية التي تسمى بالأهلي في الوطن العربي، ويصل على عددها إلى اكثر من 30 ناديًا.فعلى سبيل المثال لا الحصر في مصر سنجد النادي الأهلي الأشهر على الإطلاق، وسنجد أهلي مطروح وأهلي دمنهور وأهلي فرسكور،

اما في الدول العربيه سنجد أهلي جدة ، و شباب الأهلي دبي ، والذي هو اندماج بين 3 أندية الشباب والأهلي ودبي. والأهلي القطري، والاهلى البحريني كذلك، وتعد فلسطين هي البلد التي بها أكثر عدد من الأندية تحمل الاسم الشهير.

ولكن يبقي النادى الأهلي المصري هو الأشهر والاعظم والاقدم على الإطلاق من حاملي هذا الاسم.

.حصل الأهلي المصري على أكثر من 136 بطولة طوال تاريخه، وهو البطل التاريخي للدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر المصري على المستوى المحلي، حيث فاز بالدوري 41 مرة، وبالكأس 36 مرة وبالسوبر 11 مرة.على الصعيد الأفريقي يعد الأهلي هو البطل التاريخي لدوريي أبطال أفريقيا برصيد 8 مرات، كما أنه الأكثر فوزًا بكأس السوبر الإفريقية برصيد 6 مرات، وهو أكثر من فاز بكأس الكؤوس الأفريقية التي برصيد 4 مرات.

واذا تحدثنا عن الاهلى فسنحتاج الى مجلدات كثيره

المصادر :

مواقع جول ويالاكوره ومصادر اجنبيه متعدده عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

عاش الاهلى دائما وعاشت انتصاراته

د. محمد على

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_64ybO5Yel · 06/24/2020
صدقت وكذب مرتضي العبيط

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت