opera.com

اقرأ من المصدر

د/ نور أسامة في مداخلة مع الاعلامية " مي أنور" في برنامج العيلة على نغم أف أم "طرق انعاش المخ"؟

Drnourosama 1d

في مداخلة تليفونية مع الاعلامية "مي أنور" في برنامج العيلة والذى يذاع على نغم اف ام وضح خلالها 5 نقاط لانعاش عقل ابنائنا وقدرتهم على التخلص من تشتيت الانتباه.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

- لا يوجد طفل ذكى وطفل غبى لان المادة الخاصة بالذكاء بالمخ تسمي بالمادة الرمادية وتلك المادة موجوده لدى جميع البشر فيما عدا بعض الذين يعانون مشاكل بالمخ.

- ووصف ايضا عملية تشتيت الانتباه ككوب الماء الذى يمثل المخ والبورد الازرق الذى يمثل المعلومات ففي حاله اصابه الشخص بتشتيت الانتباه يعنى ان البودر أي المعلومات لا تدخل المخ بالصورة المطلوبة وبالتالي نسيان المعلومات ، وأكد أن الاطفال والمراهقين الذين يتعرضوا للقسوة الشديدة في التربية قد يعانون من مشاكل في التحصيل الدراسي لان فى تلك الاثناء المعلومات لا تصل للأجزاء الدقيقة للمخ.

- وضح ان عملية التعلم عبارة عن مسارات عصبية يتم تكوينها داخل المخ بمعنى عندما نقوم بالمذاكرة فإن المخ يقوم بتكوين المسارات العصبية وأكد على ان العقل اثناء النوم يقوم بحفظ المعلومات الجديدة وبناءا على ذلك اضطراب النوم قد يؤدى تعرض ابنائنا لتشتيت الانتباه وعدم تذكر المعلومات.

- وأكد ان جميع البشر لديهم 3 انواع من الذاكرة " الحسية و الذاكرة القصيرة والذاكرة الطويلة" ولكن الكثير منا لا يستخدم الذاكرة طويلة المدى.

- وانهى كلامه أن هناك العديد من التمارين المركبة التي يمكن الاسرة تنفيذها مع ابنائهم لتدريبه على التركيز على اشياء متعددة في نفس التوقيت .

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت