opera.com

اقرأ من المصدر

بعد تحذير ايطالى .خيبة أمل تضرب حكومة "الوفاق"

Ellaban 06/25/2020

وزير خارجية ايطاليا قام بزيارة لحكومة الوفاق فى طرابلس ، والتى كانت قد وضعت أمل كبير فى أن تقف ايطاليا بجانبها او تساندها ، وعقب اللقاء خرجت تصريحات الوزير الايطالى مخيبة لأمال حكومة "السراج" .

تحذير ايطالى من القتال الدائر حول سرت

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

حيث حذر الوزير الايطالى حكومة "الوفاق" من أى اختراق لجبهة سرت ، وشدد انه لابد من العودة الى طاولة المفاوضات وأهمية ايقاف الصراع لانه سيؤدى الى مزيد من الانقسامات فى الداخل الليبى ، وهو ما سيؤدى ايضا لتهديد السواحل الايطالية.

وكان الجانب الإيطالي الطرف الذي تعول عليه حكومة السراج كحليف وحيد في الاتحاد الأوروبي ، لكن الرياح الإيطالية جاءت بما لا تشتهي حكومة الوفاق، لتعكس تحولا واضحا ومستمرا في سياسات روما تجاه الأزمة الليبية.

تأثير الاضطرابات فى ليبيا على ايطاليا

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

تعد ايطاليا أبرز الدول الأوروبية التى ستتأثر كثيرا اذا لاقدر الله سقطقت ليبيا فى حرب الانقسامات حيث انه سنويا يهاجرعدد كبير من اللاجئين من الافارقة وغيرهم من السواحل الليبية الى ايطاليا ،وهو ما يلقى بعبء كبير على الحكومة الايطالية وليس هذا فقط ،وانما قد يصدر الى ايطاليا ا]ضا عدد من التكفريين وذوى التفكير التكفيرى الذى يمكن ان تعانى منه ايطاليا مستقبلا.

أهمية مبادرة القاهرة

 عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وهنا يبرز أهمية المبادرة المصرية التى تحث على وقف اطلاق النار وسحب القوات الاجنبية والقضاء على الميلشيات المسلحة حتى يتم التواصل بين الفرقاء الليبين الى حل سلمى تفاوضى للأزمة الليبية ، فلقد وجدت كل الدول الأوروبية والتى انضمت لها ايطاليا أيضا فى مبادرة القاهرة ملاذا أمنا للحل السلمى فى ليبيا .

فهل ستسجيب حكومة السراج ؟ أم ستظل فى عنادها الذى تدعمه تركيا وميلشياتها المرتزقه الذين سرعان ما سينقلبون على حكومة الوفاق ويهددون أمن المنطقة بأسرها ،حان الأن وقت الاستماع الى صوت العقل ،فالحرب لا تخلف غير الدمار ،وعلى الكل أن يدرك أن لصبر مصر مدى معين ،فلقد وضعت مصر خطوطها الحمراء ،فان لم تستجيبوا لدعوة السلام فلا تلمون الا انفسكم .

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
MohamedAbdelrahman_05 · 06/25/2020
لامكان للخونه أمام الجيش المصري العظيم وسوف يري قردخان العثملي النجس بأم عينه جيشه المتشلح الذي لن يعود الي تركيا
+20-122219**** · 06/25/2020
وقفة الدول الاوربيه موقف موحد ضد اردوغان واطماعه فى ليبيا هى حمايه للامن الاوربى و الهجره الغير شرعيه وغزو الدواعش و القاعده للقاره الاوربيه فرنسا ادركت ذلك وتلتها ايطاليا اليوم وبالامس اليونان و قبرص هيا سارعوا يا باقى الدول الاوربيه اردوغان يسابق الزمن من اجل بترول ليبيا وثروات ليبيا
HamedElzeny_01 · 06/25/2020
على إيطاليا ان تتدخل في هذه القضيه بعنف لان لو سقطت سوريا في يد المليشيات إيطاليا تشوف ايام سوداء لم ولن تراها من قبل سوف يضيع الشعب الإيطالي في فوضى الإرهاب
محمدأحمدأبوخطوه · 06/25/2020
تحيا مصر السيسى وجيشها العظيم

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت